السبت , أغسطس 8 2020

الاستثمار في سوق الفوركس والفرص المتاحة

بالنسبة لبعض التجار والمستثمرين ، فإن الاستثمار في سوق الفوركس يوفر فرصة مثيرة للمضاربة على أسعار الصرف بين العملات حول العالم. في حين أنها محفوفة بالمخاطر ، يمكن للكثيرين الابتعاد عن العملات الأجنبية المربحة ، والتي تسمى أيضًا الفوركس أو الفوركس. إذا كنت حديث العهد بالاستثمار في العملات الأجنبية ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته للبدء.

 

ما هو الاستثمار في العملات الأجنبية؟

عندما تسافر حول العالم ، لا يمكنك دائمًا استخدام الدولار الأمريكي في عمليات الشراء. بدلاً من ذلك ، يجب عليك تحويل أموالك إلى اليورو أو الين أو البيزو أو أي عملة تستخدمها الدولة التي تزورها.

عند شراء أو بيع الأموال للسفر ، ربما لاحظت سعر الصرف. هذا يخبرك كم من العملة الأخرى التي تحصل عليها لكل دولار ، والعكس صحيح. تتغير هذه المعدلات بانتظام. تعتمد تغيرات الأسعار على الأخبار الاقتصادية والبيانات الاقتصادية المتوقعة وعوامل أخرى.

في تداول الفوركس ، تشتري كمية كبيرة من العملات الأجنبية تمامًا مثلما تشتري الأسهم أو السندات أو الصناديق المشتركة. بدلاً من محاولة كسب الربح من خلال ارتفاع قيمة هذا الاستثمار ، تأمل أن تتحرك قيمة الدولار الأمريكي لتلك العملة في الاتجاه الذي تأمل فيه (صعودًا أو هبوطًا). عندما تفعل ذلك ، تكسب ربحًا عند تحويل العملة إلى دولارات.

تاريخ سوق العملات الاجنبية | التداول بسهولة

خطوات الاستثمار في العملات الأجنبية

فيما يلي خطوات الاستثمار في العملات الأجنبية:

افتح حساب سمسرة – أولاً ، تحتاج إلى مكان للاحتفاظ بعملتك الأجنبية. هذا حساب سمسرة. افتح واحدة للبدء إذا لم يكن لديك بالفعل سمسرة مفضلة.

قم بتمويل حسابك – قم بإيداع النقد من شيك مرتبط أو حساب وساطة آخر.

ابحث عن استراتيجية الفوركس الخاصة بك – لا يجب عليك فقط شراء الجنيهات ، أو الغواصين ، أو اليوان بناءً على الشعور الغريزي. ابحث في التوقعات الاقتصادية وقم بشراء عملة مدروسة.

أدخل أمر شراء لزوج العملات المفضل لديك – بمجرد اختيار عملتك ، اختر نوع الأصل الصحيح (خيار / مستقبلي / آخر) وأدخل تداولك.

راقب استثماراتك – يمكن أن تتغير أسواق الفوركس بسرعة كبيرة ، وغالبًا ما تكون أسرع من الأسهم. استمر في التركيز على استثماراتك وكن على

استعداد لاتخاذ خطوة إذا اتخذت منعطفا في الاتجاه الخاطئ.

 

أنواع استثمارات العملات الأجنبية

بينما يمكنك شراء وبيع العملات الأجنبية مباشرة ، يستخدم العديد من المتداولين أدوات مختلفة للاستثمار في العملات. فيما يلي بعض الطرق الشائعة للدخول في تداول الفوركس باستخدام حساب سمسرة:

الخيارات – تمنحك خيارات العملة القدرة على شراء أو بيع العملة بسعر محدد في تاريخ ووقت محددين. إذا كانت التفاصيل تعمل لصالحك ، يمكنك ممارسة خيار الربح. تعرف على المزيد حول تداول الخيارات هنا.

العقود الآجلة – تعمل العقود الآجلة مثل الخيارات بطرق عديدة. ولكن بدلاً من أن يكون لديك خيار ممارسة الرياضة في وقت محدد ، فأنت ملزم بممارسة العقد عندما ينتهي. تعرف على المزيد حول العقود الآجلة هنا.

الصناديق – غالبًا ما تحتفظ الصناديق المتبادلة والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) بأسهم وسندات ، لكنها لا تقتصر على تلك الأصول. يمكن للصندوق أيضا الاحتفاظ بالعملات الأجنبية. تعرف على المزيد حول صناديق الاستثمار هنا.

قد يستخدم بعض المستثمرين أحد هذه الاستثمارات كغطاء. تحوط العملات هو مزيج من الصفقات المصممة لتعويض المخاطر الأخرى. قد يكون مفيدًا أيضًا للمقيمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بحسابات بعملات متعددة.

يمكنك أيضًا الحصول على العملة مباشرة من البنك الذي تتعامل معه في بعض الحالات. وتسمح لك بعض البنوك عبر الإنترنت بالاحتفاظ بالعملات الأجنبية. الفوركس أكثر خطورة وأكثر تعقيدًا من بعض أنواع الاستثمارات الأخرى ، لذا فإن خياراتك هنا محدودة أكثر قليلاً من فئات الأصول الأخرى.

 

مخاطر وفوائد الاستثمار في الفوركس

يمكن أن يكون الاستثمار في العملات الأجنبية أمرًا مثيرًا ، ولكنه ليس متاحًا للجميع. قبل البدء في تداول العملات الأجنبية ، من الجيد أن تنظر إلى مخاطر ومزايا هذا النوع من الاستثمار.

 

 

مزايا الاستثمار في الفوركس

تنويع محفظتك – يركز العديد من المستثمرين بشكل كبير على الأسهم والسندات. الفوركس هو بديل شائع لتنويع محفظتك.
الربح من الأخبار الاقتصادية الدولية – يمكن للأخبار والإحصاءات المتحمسة تطوير استراتيجيات التداول حول النشرات الإخبارية والانتخابات والأحداث الجارية الأخرى.
تداول على مدار الساعة – على عكس سوق الأسهم ، الذي لديه ساعات ثابتة ، دائمًا ما تكون أسواق الفوركس مفتوحة في مكان ما. تدعم بعض منصات الفوركس التداول على مدار 24 ساعة ، لذلك لن تضطر إلى الانتظار حتى تفتح الأسواق.

 

مخاطر الاستثمار في الفوركس

تقلبات كبيرة – تنتقل الأخبار بسرعة بين تجار الفوركس ، وتميل هذه الأسواق إلى التحرك بسرعة. غالبًا ما تكون أسواق الفوركس أكثر تقلبًا من أسواق الأسهم والسندات.
أسواق أقل قابلية للتنبؤ – عند الاستثمار في الأسهم الأمريكية ، يمكنك الاعتماد على إرشادات الشركة والتقارير المالية والبيانات الأخرى للتنبؤ بالمستقبل. يمكن أن تتخذ أسواق الفوركس تقلبات كبيرة مع تحذير أقل.
العديد من خيارات الاستثمار السيئة – يوصي المستثمر بالعمل مع الشركات ذات السمعة الطيبة لإدارة محفظتك. هناك بعض اللاعبين السيئين في الصناعة الذين يقدمون منتجات فقيرة ذات مخاطر عالية للغاية ، والتي يمكن أن تصبح أسوأ مع تداول الهامش.

سوق العملات: 10 ميزات تجعل سوق الفوركس افضل سوق تداول في 2020

ما تحتاجه للاستثمار في العملات الأجنبية
لشراء أو بيع العملات الأجنبية ، تحتاج إلى حساب سمسرة يدعم هذا النوع من الأصول. إذا كان وسيطك لا يسمح لك بالاستثمار مباشرة في الخيارات أو العقود الآجلة المتعلقة بالعملات الأجنبية ، فإن معظمها يدعم مجموعة واسعة من صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة التي تمنحك التعرض للعملات الأجنبية.

لقد قلنا ذلك بالفعل ، ولكن من المهم التأكيد على أن الاستثمار في العملات الأجنبية محفوف بالمخاطر. تحتاج إلى تمويل حسابك للدخول في الفوركس. تأكد من أنها أموال يمكنك تحمل خسارتها إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها.

ادخل عالم الفوركس بعناية
الفوركس مكان مثير للاستثمار ، ولكنه مجال أكثر خبرة في مجال الاستثمار. يجب أن يبدأ المستثمرون الجدد بأصول أقل مخاطرة قبل الانخراط في العملات.

مثل كل استثمار ، هناك مخاطر ومكافآت بتداول الفوركس. يجب أن تنظر في جميع خياراتك قبل اتخاذ القرار. لتجربة الفوركس دون المخاطرة بأي أموال حقيقية ، ابحث عن سمسرة في تداول الأوراق ، والتي تعمل مثل لعبة سوق الأسهم. بمجرد أن تشعر بالراحة ، توجه إلى الوساطة المفضلة لديك للبدء.

 

عن

شاهد أيضاً

جحيم سوق العمل الأمريكي وإنعكاسه على أسعار الذهب في الأسواق

أظهر تقرير الوظائف لشهر أبريل أن سوق العمل الأمريكي تأثر بشكل كبير. حيث دمر فيروس …

>