الأحد , سبتمبر 27 2020

نزيف أسعار النفط يستمر وخام #برنت يتدنى بنحو 10% وسط إستقرار الدولار

تستمر أسعار النفط بالعبوط القوي خلال تداولات اليوم الثلاثاء وهذا يأتي نتيجة استقرار الدولار مقابل اليورو وتحقيقه مكاسب مقابل معظم العملات.

 

كذلك فإن التجار الكبار في السوق يترقبون التوقعات بشأن مخزونات النفط الأمريكية والتي سيتم الإشارة إشارة إليها من خلال تقارير اليوم وغد الأربعاء.

 

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تغريدة على موقع التواصل تويتر بأنه لن يقوم بالسماح لصناعة النفط والغاز الأمريكية بالإنهيار، حيث يجهز لبرنامج دعم وتمويل بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية ووزارة الخزانة بسبب أهمية القطاع للإقتصاد الأمريكية.

 

وكما ذكر أعلاه فإنه هذا المساء سيصدر تقرير معهد البترول الأمريكي عن البيانات غير الرسمية بما يخص المخزون النفطي الأمريكي، وغداً ستصدر البيانات الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة، حيث من المتوقع أن حيث تشير التوقعات إلى إرتفاع بأكثر من 15 مليون برميل على الصعد الأسبوعي.

 

كما ويشهد مؤشر الدولار الأمريكي نوعاً من الإستقرار مقابل العملات الرئيسية ليتحرك بالقرب من 100.2 نقطة على الصعيد اليومي.

 

وأما أسعار النفط فمازات تشهد تراجعات مستمرة حيث، يتحرك الخام الأمريكي – نايمكس بالقرب من سعر 10.9 دولار للبرميل وهذا بعد تراجعه حتى سعر 8.8 دولار في وقت مبكر، وأيضاً نفط برنت يهبط بقوة بنسبة تفوق 10% ليتحرك بالقرب من سعر 17.3 دولار للبرميل على الصعيد اليومي.

عن

شاهد أيضاً

أسعار الذهب – المستويات الفنية ستحدد الإتجاه المقبل نتيجة للضبابية التي تسود فوق الاقتصاد الأمريكي

تتحرك أسعار الذهب ضمن مستويات محورية محدودة خلال التداولات الأخيرة. مما يجعل الذهب يتحرك بشكل …

>